الأرصاد تنبه على احتمال هطول أمطار رعدية على منطقتي الباحة وجازان ومناطق أخرى

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم من أمطار رعدية تصحب برياح نشطة سطحية وتدني مدى الرؤية على منطقة الباحة, تشمل مدينة الباحة ومحافظات الحجرة، والمخواة، والمندق، وبلجرشي، وغامد الزناد، وقلوة والأجزاء المجاورة لها، وتستمر الحالة حتى الساعة الـ 8 مساءً.

من جهتها جددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تنبيهاتها للجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

كما نبّهت الهيئة من سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان، تصحب برياح سطحية نشطة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية، تشمل محافظات الداير بني مالك، والريث، والعارضة ، والعيدابي ، وفيفا، وهروب، مشيرةً إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الـ 8 مساءً.

من جهتها، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

كما توقعت الهيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، سماءً غائمة جزئيًّا تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق: (نجران، والرياض، الشرقية)، وكذلك على مرتفعات عسير، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية من منطقتيْ مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12- 38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج؛ بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10- 36كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وتوقعت الهيئة جركة رياح نشطة وأتربة مثارة وتدنٍّ في مدى الرؤية على منطقة المدينة المنورة لتشمل الحالة: المدينة المنورة، ومحافظات: (الحناكية، والعلا، والمهد، وبدر، وخيبر، ووادي الفرع)، تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم.

 

المصدر: واس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق