للإشتراك في خدمة مكس يوب
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966590942343
تقنية

آبل تقدم اختراع يسمح للسائقين بمحاربة الزومبي في سياراتهم

قام مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في أمريكا نشر براءة إختراع لشركة آبل تقدم مفهوم جديد لتقنية الواقع الإفتراضي في السيارات. حيث تقدمت الشركة للحصول على براءة إختراع لنظام VR للسيارات يقوم بتغيير البيئات الداخلية والخارجية للسيارة بشكل جذري، مما يجعل تجربة ركوب السيارة أكثر متعة.

براءة الإختراع تقترح أن السيارات ذاتية القيادة في المستقبل ستكون بدون نوافذ، وبدلاً عن ذلك سيتم إضافة شاشات داخلية وسماعات تدعم الواقع الإفتراضي لعرض المناطق المحيطة الحقيقية والواقعية أو الإصطناعية الإفتراضية.

على سبيل المثال، التقنية يمكن أن تجعل السيارة الصغيرة تبدو واسعة أو تتحول إلى نوع مختلف تماماً من خلال الشاشات الكبيرة، حيث سيتم إضافة أجهزة إستشعار للحركة مما يتيح دمج حركات السيارة الحقيقية مع التجربة البصرية.

قد يختار المسافرون الإستمتاع بتجربة إفتراضية مريحة أو مرعبة، مثل الطفو أسفل النهر أو الإرتفاع فوق المناظر الطبيعية أو مُطاردة الزومبي التي ستؤدي إلى إيقاف السيارة وعدم السماح بتشغيلها مما يتيح المزيد من التشويق.

ستستمر السيارة بقيادة نفسها ذاتياً بينما الركاب سيكونوا مشغولين بالإستماع بالتجربة الإفتراضية حتى الوصول للوجهة النهائية.

هناك العديد من التقارير التي أشارت في أوقات سابقة أن شركة آبل تعمل على سيارتها الخاصة ذاتية القيادة تحت مشروع يسمى “تيتان”، وهو الذي تأكد في وقت لاحق من قبل مدراء تنفيذيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق