غير مصنف

عدد من المؤشرات التي تدل على تلف الإطارات وضرورة تغييرها

الإطارات من أهم أجزاء السيارات، ويجب الاعتناء بها لإنها تمثل جزءًا كبيرًا من سلامة السيارة وأمان السائق، وهناك عدد من المؤشرات التي تدل على تلف الإطارات وضرورة تغييرها ومنها.

تسرب مستمر لهواء الإطار

أحيانا يلاحظ قائدي السيارات تكرار تعرض إطار أو أكثر لتسرب الهواء، ويقوم السائق بإعادة ضبط هواء الإطار في كل مرة دون فحص الإطار، فهذا خاطئ حيث أن كثرة تعرض الإطار لتسريب الهواء يدل على تلفه ويجب تغييره.

تقلص سمك الإطار

كل إطار وله سمك معين حسب تصميمه والأجواء والسرعة التي سيستخدم فيه، ومع ظروف قيادة معينة مثل القيادة في الطرق الصحراوية أو مع كثرة الأستخدام تتآكل الإطارات ويقل سمكها مما يعرضها للانفجار، ويجب تغييرها إذا لاحظت هذا الأمر.

صوت عال أثناء السير

أثناء القيادة على الطرق السريعة إذا سمعت صوت عالى صادر من الإطارات، هذا يدل على زيادة احتكاك الإطار بالأسفلت، وهو مؤشر على تلف الإطار.

ظهور تشقق بالإطار

نتيجة للتغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة قد تتشقق الإطارات، وأيضا في حالة انخفاض ضغط الهواء بالإطارات لفترات طويلة والسير عليها يؤدي أيضا لتشقق الإطار، وعند ظهور تلك التشققات يجب فورا تغيير الإطار.

 بيضة الإطار

هي نتوء يظهر في الإطار ينتج من اصطدام إطار السيارة بعنف بجسم صلب، كالأرصفة، أو السير كثيرا في الطرق الصحراوية، وفي حال ظهوره يجب فورا تغيير الإطار قبل إنفجاره.

اهتزاز السيارة:

حال قيادتك للسيارة في طريق مستوي ووجدت اهتزازات، فهذا يعني أن الإطارات قد تعاني خللاً ما، ويجب فحصها للتأكد من سلامتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق