غير مصنف

قد بأمان مع طريقة القيادة الدفاعية للسيارات

القيادة الدفاعية هي من المفاهيم الجديدة في فن قيادة السيارات بصورة آمنة، وهي طريقة قيادة توفر لك الحماية على الطريق، وتجنب السائق الوقوع في الحوادث المرورية، وتتطلب هذه الطريقة الحرص الشديد أثناء القيادة، كما تتطلب مستويات مرتفعة من الكفاءة والقدرة على التحكم في السيارة.

وتتميز الطريقة الدفاعية بأنها تقلل نسبة الخطأ أثناء القيادة، حيث تساعد قائد السيارة على رصد واستباق أخطاء الآخرين من قائدي السيارات على الطريق، لذا دعونا نلقي نظرة على كيفية استخدامها:

1- القيام بالتركيز الشديد أثناء القيادة، وعدم الإنشغال بأي شيء آخر سواء تناول الطعام أو المشروبات، أو الحديث في الهاتف، أو كتابة الرسائل النصية عليه.

2- توقع خطأ الغير دائماً أثناء القيادة، فقم بتفحص الطريق الذي أمامك، ولا تأخذ الحذر من السيارة التي أمامك فقط ولكن توقع خطأ السيارات المحيطة بك لإكتشاف المخاطر مبكراً.

3- احرص على عدم قيادة سيارتك وأنت في حالة إرهاق أو إذا كان يوجد شعور بالنوم.

4- تجنب القيادة السريعة الخطرة، وتجاوز السيارات المجاورة بإستهتار، بل تحرك مع السيارات المجاورة لأن السرعات العالية والدخول بين السيارات بصورة مفاجئة من العناصر المسببة للحوادث.

5- تأكّد من سلامة المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة، حتى تجعل سيارتك واضحة للسيارات الأخرى، وعند اتخاذ قرار الدوران للخلف أو الإنتقال بين الحارات المرورية على الطريق استخدم إشارات السيارة الجانبية.

6- اترك مسافة مناسبة بينك وبين السيارة التي تسير أمامك، كي توفر مساحة من الوقت الآمن، لكي تتدارك إيقاف سيارتك في الوقت المناسب تجنباً لوقوع الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق