للإشتراك في خدمة مكس يوب
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966590942343
     
آخر المواضيعغير مصنف

نصائح مهمة لكيفية المحافظة علي سيارتك لوقت أطول

نصائح مهمة تعينك علي المحافظة علي سيارتك لوقت أطول :

ـ اعرف معاني علامات “أضواء التنبيه” الخاصة بسيارتك؛ فبمجرد إدارة مفتاح التشغيل من المفترض أن تضيء جميع تلك اللمبات في التابلوه أوتوماتكيا، كدليل على أن السيارة تفحص نفسها ذاتيا، فإذا لم تضئ أي من العلامات كان هذا مؤشرا على وجود مشكلة وهناك بعض العلامات تضيء ثم تنطفأ بعد عدة ثواني وإذا لم تطفأ فهذا دليل علي وجود خلل في الجزء الذي تعبر عنه العلامة.

ـ تجنب المنحنيات الحادة على السرعة العالية أو القيام بالانحراف يمينا أو يسارا بصورة مفاجئة.

ـ محاولة عدم المرور على المطبات أو الحفر والمقود “الدركسيون” منحرف تماما في أحد الاتجاهين. ولا تضغط الفرامل لأقصى حد لها في أثناء الوقوف على المطبات.

ـ لا تترك المقود منحرفا لأقصى اليمين أو اليسار لمده تزيد عن 10 ثوان، سواء كانت السيارة في حالة ثبات أو حركة أو في أثناء الضغط على دواسة الفرامل.

ـ في أثناء الانتظار احرص على أن يكون ناقل السرعات على وضع الفصل.. المور.

ـ لا تضغط بشدة أو بصورة متقطعة على بدال البنزين في أثناء إحماء الموتور.

ـ احرص على عدم تحريك ناقل السرعات من حالة الرجوع للخلف إلى السرعة الأولى أو العكس بالسيارات العادية إلا عندما تكون السيارة متوقفة تماما، أما سيارات الأوتوماتك فاحذر النقل من وضع الرجوع للخلف R إلى وضع التوقف P أو العكس في أثناء تحرك السيارة.

كما يجب عليك التأكد من الاتي :

ـ تابع مستوى المياه في كل عين من عيون البطارية، بشرط تزويده بالماء المقطر وليس الماء العادي أو الماء الحامي (ماء النار).

ـ لا تضغط على بدال “الدبرياج” في أثناء الانتظار أو الوقوف في إشارة مرور أوفي أثناء السير فذلك يؤدي إلى تآكل أسطوانة الدبرياج.

ـ أسرع بدهن أي خدش أو احتكاك في جسم السيارة.. لتلاشي إصابة المكان المخدوش بالصدأ.

ـ احرص على غسل مكان تثبيت البطارية في حوض الموتور من الأملاح التي تنتجها أقطاب البطارية بالماء الساخن؛ حتى لا يتآكل هذا الجزء.

ـ قم بتغيير فلتر الهواء أو نظفه بشكل دوري مع كل تغيير للزيت. فهو ينظف الهواء الذي يدخل الموتور من التراب، وذلك حتى لا يدخل التراب ويختلط مع الزيت، فيؤدي إلى تجريح الموتور بدلا من تزييته.

ـ قم باستخراج الحصوات والزلط العالق بشقوق الكاوتش بصورة دورية، فهي تتسبب في تعجيل تلف الإطارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق