تقنية

تعرف على أفضل طريقة لحماية حساباتك من الإختراق

نتيجة بحث الصور عن هذه هي أفضل طريقة لحماية حساباتك من الإختراق

أصبح عدد كبير من الناس متشائمون بشأن الأمان على شبكة الإنترنت، حيث يجد الهاكرز العديد من الطرق لإختراق الحسابات والوصول إلى البيانات الشخصية. ولكن، هل هناك أي شيء يمكن للمستخدم العادي والبسيط فعله لحماية نفسه؟

في الواقع، نعم. إن إتخاذ خطوة بسيطة وسهلة مثل تفعيل ميزة المصادقة الثنائية عن طريق مفتاح الأمان، يعد وسيلة فعالية بشكل لا يصدق لحماية حساباتك على الإنترنت. ألقى بحث جديد من شركة قوقل و جامعة نيويورك و جامعة كاليفورنيا الضوء هذا الأسبوع حول مدى قوة جهاز صغير، على حماية حساباتك بشكل كبير.

نظر الباحثون إلى أدوات المصادقة الثنائية مثل مفاتيح الأمان الفعلية، و الرسائل النصية و أكواد التفعيل لمعرفة جودة هذه التقنيات لحماية حسابات المستخدمين، وإتضح أنها أدوات جيدة جداً بشكل عام.

الأداة الأكثر فاعلية التي يمكنها أن تحميك من إختراق حساباتك هي مفتاح الأمان – security key. بحيث عند محاولة تسجيل الدخول إلى أحد المواقع الإلكترونية كقوقل على سبيل المثال، فإن الموقع يطلب دليل إضافي لتأكيد الهوية و تجاوز صفحة كلمة مرور، وأنت كمستخدم تقوم بإدراج مفتاح الأمان بجهازك للتعرّف عليه، وهو مفتاح الأمان الوحيد المرتبط بحسابك، وتملكه أنت فقط.

مقارنة من قوقل بين أدوات حماية الحسابات

تقوم العديد من الشركات بإنتاج مفاتيح الأمان ويمكنك شرائها من أمازون، حيث يشير البحث أن المفتاح منع 100% من محاولات إختراق الحسابات خلال فترة عام من الدراسة. و في العام الماضي، قالت قوقل أن كافة محاولات إختراق الحسابات الخاصة بالموظفين فشلت منذ أن بدأوا في إستخدام مفاتيح الأمان.

هذه هي الأداة التي يستخدمها الصحفيون و السياسيون لمنع إختراق حساباتهم على شبكة الإنترنت، وهو خيار قوي للحماية، و يمكنك العثور على مفاتيح الأمان في المتجر الإلكتروني أمازون بأسعار تبدأ من 10$، و ننصحك بقراءة المراجعات على المنتجات قبل إتخاذ قرار الشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق