تقنية

يمكن الآن لملاك آيفون و آيباد مقاضاة شركة آبل لهذا السبب..

نتيجة بحث الصور عن يمكن الآن لمُلاك آيفون و آيباد مقاضاة شركة آبل

قضت المحكمة العليا الأمريكية في قضية تتعلق بما إذا كان سيتم السماح لمجموعة من مستخدمي آيفون برفع دعوى قضائية بشأن الإحتكار ضد شركة آبل فيما يتعلق بممارساتها بمتجر التطبيقات App Store، حيث يزعم بعض المستخدمين أن عمولة آبل البالغة 30% على مبيعات المطورين بالمتجر يتحملها المستخدمين بنهاية المطاف.

تتيح المحكمة العليا الآن للمستخدمين برفع دعوى قضائية ضد شركة آبل التي تقول أن مستخدمي المتجر ليسوا من عملائها وليسوا مشترين مباشرين وليس لديهم الحق في رفع دعوى قضائية وفقاً لمبدأ قانوني سابق، حيث تقول الشركة أن مطوري التطبيقات هم عملائها، لكن المحكمة قررت أن هذا المبدأ القانوني لا ينطبق على آبل.

هذه “مرحلة مبكرة” من القضية، لذلك لا يوجد حكم بشأن ما إذا كانت شركة آبل أتهمت بالإحتكار الغير قانوني، ولكن يمكن لقرار المحكمة بإتاحة رفع دعوى قضائية ضدها أن يؤدي إلى تداعيات أكبر من المستخدمين الذين يريدون مقاضاة الشركة بسبب إنتهاكات الإحتكار، و يمهد الطريق لمعركة كبيرة بين آبل وبعض العملاء الغاضبين.

من خلال مطالبة آبل لمستخدمي أجهزة iOS بشراء التطبيقات من خلال المتجر الرسمي، وفرض عمولة 30% على مطوري التطبيقات، فإن آبل تضيف رسوماً إلزامية ينقلها المطورين منطقياً إلى العملاء، بحيث تفرض شركة آبل إحتكارها لرفع عمولتها من المتجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق