للإشتراك في خدمة مكس يوب
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966590942343
آخر المواضيع

نصائح هامة من خبراء السيارات تطيل عمر مكابح السيارة

تعتبر منظومة المكابح من أهم عناصر الأمان في السيارة، والتي تعمل على إيقاف السيارة عند التعرض إلى أي موقف طارئ أثناء القيادة، أو عند حاجة السائقين إلى إيقاف السيارة، وللمكابح عمر افتراضي مثل أي جزء في السيارة، لكن هذا العمر يتناقص ويتأثر بعدة عوامل منها القيادة الخاطئة للسائقين، لذا خلال السطور التالية نقدم لكم عدد من النصائح لإطالة عمر مكابح السيارة.

تعد القيادة المتهورة أحد الأسباب الرئيسية التي تعمل على تلف المكابح بصورة سريعة، خاصة القيادة السريعة في المنحنيات وكثرة الضغط على دواسة المكابح، وهو ما يؤدي إلى تآكل الفحمات سريعا، كما قد يؤدي إلى اعوجاج قرص الفرامل “الهوبات”، لذا يجب القيادة على سرعات بطيئة في المنحنيات مع الضغط الخفيف على المكابح.

ويجب عدم إهمال الصيانة الدورية على منظومة المكابح، ومنها فحص زيت الفرامل بانتظام والقيام بتزويده في حال النقصان، مع الكشف على سبب النقص في الزيت حتى لا تكون مشكلة في الأنابيب الموصلة لقرص الفرامل والفحمات.

كما يجب ألا تزيد سكب سائل الفرامل في علبة الفرامل عن المعدل الطبيعي، وذلك لكي لا يتآكل التيل دون إعطاء أي تنبيه أو إشارة إلى السائق بوجود مشكلة، حيث لن تعمل لمبة تحذير الزيت طالما علبة الزيت ممتلئة.

كذلك يجب التأكد في الفحص الدوري من تثبيت الإطارات وربطها بإحكام، لأن ذلك يساعد على القيادة الآمنة خاصة في المنحنيات، وعند الضغط على المكابح فلن تتأثر أقراص الفرامل وتتوقف السيارة بدون مشاكل.

وينصح الخبراء بعدم غسل السيارة بعد الانتهاء من السير لمسافة طويلة والانتظار حتى تبرد، لأن قرص الفرامل والفحمات تكون ساخنة، وتعرضها للمياه أثناء الغسل يؤدي إلى اعوجاج قرص الفرامل وتلف الفحمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق