للإشتراك في خدمة مكس يوب
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966590942343
تقنية

7 مميزات رهيبة قادمة إلى واتساب قريباً .. تعرف عليها

قد ينزعج البعض من فكرة قدوم الإعلانات إلى قصص واتساب قريبا، لكن في المقابل، سيحصل تطبيق المراسلة الأكثر شعبية على بعض المميزات التي ستؤثر بشكل إيجابي على تجربة الاستخدام كما رصدها موقع WABeta المهتم بأخبار التطبيق خلال الأسابيع الماضية.

1) الثيم الداكن

أو وضع الظلام (Dark Mode)، حيث يعمم اللون الأسود في الواجهة بدلا من اللون الأبيض والألوان الفاتحة، بجانب ما يوفره هذا الثيم من راحة العين أثناء استخدام الهاتف في الليل، فإنه يمكن يطول عمر البطارية 605 على الهواتف التي تستخدم شاشة أوليد.

رصد وضع الظلام على النسخة التجريبية لتطبيق واتساب لكلا من أندرويد وiOS.

2) مشاركة الحساب عبر كود QR

مثل سنابشات وإنستقرام وغيرهم، سيمكنك توليد كود QR بمعلومات حساب واتساب، بحيث من يقوم بمسح هذا الكود بواسطة كاميرا هاتفه يقوم بإضافة حسابك كجهة اتصال لديه.

3) المكالمات الجماعية للمجموعات

وهي ميزة متوفرة على iOS ورصدت على النسخة التجريبية لأندرويد؛ سيتم إضافة أيقونة اتصال أعلى المجموعات تحيلك إلى إجراء مكالمة مع حتى 3 أعضاء من المجموعة بشرط كونهم مضافين عندك كجهة اتصال.

4) المشاركة المتعددة للملفات

ستتيح هذه الميزة مشاركة الملفات (PDF أو صوتيات وغيرهم) مع اثنين أو أكثر من جهات الاتصال، كما ستعرض الميزة صورة مصغرة من الرسائل للراسل قبل أن يرسلها.

5) العرض الكامل في الإشعارات

وهي ميزة رصدت على نسخة واتساب التجريبية على iOS، ستتيح للمستخدم رؤية الصور وتشغيل الفيديوهات مباشرة من الإشعارات دون حاجة لفتح الرسالة على التطبيق.

6) ترتيب جهات الاتصال

ستقوم هذه الميزة بترتيب عرض جهات الاتصال لديك حسب التفاعل معهم، وهذا يعني إذا كنت تتبادل الرسائل بكثرة مع مستخدم ما فسيظهر بأعلى جهات الاتصال، وإن كنت تتجاهل رسائل مستخدم آخر فسيتأخر ظهوره في قائمة جهات الاتصال.

7) إضافة جهة اتصال ضمن التطبيق

حاليا يتطلب واتساب إضافة الرقم إلى جهة الاتصال على هاتفك حتى تتواصل معه، ما لم تستخدم تطبيق من طرف ثالث أو أختصارات سيري لكن وحسب النسخة التجريبية على iOS فسيمكنك إضافة جهات الاتصال يدويا ضمن التطبيق قريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق