للإشتراك في خدمة مكس يوب
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966590942343
     
تقنية

كيف تعطل التحديث التلقائي في iOS 12 ؟ ولماذا قد يهمك ذلك؟

جاء نظام iOS 12 بميزة التحديث التلقائي للنظام والتي تمكنك من الحصول على آخر التحديثات دون أي تدخل منك، استكمالاً لما بدأته آبل في عام 2013 حيث أتاحت حينها ميزة التحديثات التلقائية للتطبيقات في iOS 7.

وقبل iOS 12 كان نظام التشغيل ينبه المستخدم بوصول تحديث جديد ومن ثم يتيح لك خيار الموافقة على تثبيته عن طريق إدخال رمز مرور الهاتف، ولكن الآن أصبح الأمر يتم بتلقائية دون أي تدخل من المستخدم.

وسيحصل المستخدم على إشعار ينبه بوصول التحديث، ومن ثم عندما يتصل الهاتف بالشاحن والواي فاي معاً سيبدأ التحديث بشكل تلقائي.

ولجعل الأمر أكثر سلاسة، ترغب شركة آبل في أن تتعرف على طريقة استخدام الجهاز بشكل مجهول أي بدون الارتباط بهوية المستخدم، وذلك من أجل توقع أفضل وقت يمكنم تحميل التحديثات فيه.

ولكن بالتأكيد على الرغم من هذه التطورات الكبيرة، إلا أن شريحة كبيرة من المستخدمين يفضلون إدارة التحديثات بأنفسهم، وهنا سنطلعكم على طريقة تحقيق ذلك.

ولهذا نقدم لكن طريقة إلغاء ميزة التحديث التلقائي بسهولة من خلال الإعدادات:

أولاً: من خلال إعدادات الجهاز، توجه إلى General ثم اختر Software Update.

ثانياً: اختر Automatic Updates، “في حال كانت هناك تحديثات عالقة، ستظهر هناك.”

ثالثاً: قم بالضغط على المفتاح بجانب Automatic Updates ليتم تعطيل الخيار.

جدير بالذكر أن هذه الميزة موجودة من قبل في macOS وهي مفيدة بالتأكيد على كل الأجهزة، باستثناء بعض الحالات التي يكون المستخدم فيها على دراية بأنه سيحتاج إلى هاتفه من أجل إجراء مكالمة مستعجلة أو شيء من هذا القبيل، حيث أن الهاتف في حالة التحديث لا يمكنه استقبال واجراء أي نوع من أنواع الاتصال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق